الخميس 30 مايو 2024 | 10:10 م

وزارة التعليم تعلن عن بدء تدريبات لتدريس الفرنسية كلغة ثانية في المرحلة الإعدادية

شارك الان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إطلاق تدريبات إلكترونية لمعلمي اللغة الفرنسية في المرحلة الإعدادية على مستوى الجمهورية، وذلك استعدادًا للعام الدراسي المقبل. يأتي هذا القرار في إطار تطبيق سياسة تدريس لغات أجنبية ثانية بشكل إجباري، حيث يمكن للطلاب اختيار إحدى اللغات المقدمة، ومن بينها اللغة الفرنسية.

وأفادت الوزارة أن التدريبات ستنطلق يوم السبت المقبل، الموافق الأول من يونيو، عبر المنصة الإلكترونية للتدريب والتطوير المهني المستمر للمعلمين.

كما أكدت الوزارة على معلمي اللغة الفرنسية بالمرحلة الإعدادية ضرورة تفعيل البريد الإلكتروني الموحد من خلال منصة البريد الإلكتروني الموحد (OTTON365.EMIS.GOV.EG)، باستخدام كود المعلم والرقم القومي. بالإضافة إلى ذلك، شددت الوزارة على أهمية حضور الدورة التدريبية للمستوى الأول "Parcours linguistiques - New A" والحصول على شهادة إتمام الدورة عبر المنصة الإلكترونية.

وطلبت وزارة التعليم من كافة الإدارات التعليمية على مستوى المديريات والإدارات الفرعية، بما في ذلك إدارة التدريب، التعليم الإعدادي، إدارة الإحصاء وقواعد البيانات، وتوجيه اللغة الفرنسية، إجراء عمليات التوجيه والمتابعة الميدانية للمدارس. يأتي ذلك لضمان تفعيل البريد الإلكتروني الموحد من قبل المعلمين وحضور الدورة التدريبية، وتقديم الدعم الفني اللازم.